التعرق الشديد مشكلة محرجة .. لكن حلولها ممكنة

التعرق الشديد مشكلة محرجة .. لكن حلولها ممكنة
تعاني بعض السيدات من مشكلة التعرق الزائد والغزير، وهي مشكلةٌ محرجةٌ لأبعد الحدود، لأنها تقلل من ثقة المرأة بنفسها أمام الاَخرين، وتجعلها بحالة ترقبٍ دائمٍ، خوفاً من نظرات الناس وانتقاداتهم، فإذا كنت إحداهن، لابد أن تتعرفي أكثر على مشكلتك. قد تكون للحساسية من بعض الأطعمة علاقةٌ كبيرةٌ بالتعرق الشديد وغير الطبيعي، كما أن له علاقةٌ بعدم توازن الهرمونات، وارتفاع أو انخفاض السكر، وعلى اللواتي يعانين من هذه الحالة عمل تحليل لمعرفة مدى انتظام الغدة الدرقية والتقليل من أكل السكريات والأكل الحار والبهارات والمنبهات فكثرتها لها علاقة بالتعرق الكثير.
التعرق الشديد مشكلة محرجة .. لكن حلولها ممكنة
ومن هنا نرى أن للتعرق أسباباً كثيرةً، كما قد يكون غطاءً لمرضٍ داخلي مثل: التهاب بالجسم أو مرضٌ بالقلب أو ورمٌ سرطاني، كل هذا يجب ملاحظته وأخذه بالحسبان، لذلك عليك أن تطلبي من الطبيب فحصك للتأكد من سلامة جسمك، هذا إذا كان التعرق غزيراَ وبشكلٍ غير طبيعي.

هنالك بعض العادات غير الصحية علينا أن نغيرها ونحاول استبدالها بعاداتٍ صحيةٍ، ومنها التقليل من الأغذية غير الصحية، وترك التدخين نهائياً والإبتعاد عن الدهنيات والسكريات والمنتجات الحيوانية، وتناول حليب الصويا وحليب الشوفان، كذلك شرب شاي الهندباء بما يعادل 3 أكوابٍ يومياً، وتناول عشبة الحلفاء (ALFALFA) على شكل شاي أو كبسولاتٍ مرتين باليوم، ومادة “كيلب” KELP وهي مادةٌ من طحالب البحر غنيةٌ بمادة اليود والمعادن والبوتاسيوم لتوازن الغدة الدرقية.

كما أن الرمان فاكهةٌ مهمةٌ لتجنب العرف بالإضافة إلى عشبة الميرمية، كما يجب أن نركز على تناول الأغذية الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز والعنب والبطاطس والثوم والمكسرات.

كل هذه الطرق بسيطةٌ، وقادرةٌ على أن تخلصك من مشكلة التعرق الزائد، لتمضي يومك بإنتعاشٍ وراحة.

المصدر: هي التعرق